هل تعلم ان للخيار فوائد عديدة لجسم الإنسان؟


لدى الخيار فوائد عديدة قد لا يعلمها الجميع ,الخيار احد انواع الفوكهة وليس الخضروات كما يعتقد الجميع في هذه التدوينة سنتعرف على فوائد الخيار للجسم الإنسان.


يحتوي الخيارعلى عدة عناصر مهمة يحافظ من خلالها على نضارة الجلد وطراوته، ويغذي عضلات الوجه ويمنع علامات الاجهاد خلال ساعات الصيام الطويله فهو يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.


الخيار يحتوي على مواد قلويةأو قاعدية لذا فهو يساعد في تحقيق التوازن الحمضي القاعدية في الجسم ويمنع التأثيرات المؤدية لزيادة نسبة الحوامض في الدم .

وأشار الخبراء على أن الخياريحتوي على أنزيم "ايريبسين " الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتواءعلى العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنضيم ضغط الدم الشرياني .

أن الخيار غني بمواد طبيعية تمنع تكون الرمال والحصوات البولية وهو مدر جيد للبول لذا يمكن وصفة للأشخاص المصابين بالتهابات المسالك البولية كما يعد مادة قلوية ملينة للأمعاء نظرالاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية .


وأوضح خبراء التجميل أن الخيار يحتوي على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد منها الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس السكرية التي تغذي عضلات الوجه مؤكدين أنه يتمتع بخصائص مرطبة ومطهرة وملطفة وملينة، ويعتبر من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة.


وينصح بالخيار أيضاً لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء وذلك بأخذ القليل من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة أخرى من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة كما يمكن استخدام عصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل حيث يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية.


ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.

ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها.

وعن الإمام الصادق (عليه السلام) قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يأكل القثاء (الخيار) بالملح. وقال: إذا أكلتم القثاء فكلوه من أسفله، فإنه أعظم للبركة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق