«أم أيمن»: «السيسي» ألغى الانتخابات في الجامعات خوفا من «الإخوان»




زعمت عزة الجرف، المعروفة إعلاميا بـ«أم أيمن»، القيادية بجماعة الإخوان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألغى الانتخابات في الجامعات خوفا من سيطرة «الإخوان» على المناصب القيادية باالجامعات.

وكتبت «الجرف» على حسابها الشخصي بموقع «تويتر»: «ألغى الانقلابي الانتخابات بالجامعات خوفا من نجاح الإخوان.. هل سيؤثر فيهم الزيت والسكر كما يقال دائما؟ أم أنه استخفاف بالعقول».

وأصدر الرئيس السيسي، قرارًا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن القرار بقانون نص في مادته الأولى على ما يلي: «يستبدل بنصي المادتين (25) و(43) من قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، النصان التاليان:

مادة (25): «يعين رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على عرض وزير التعليم العالي، وذلك من بين ثلاثة أساتذة ترشحهم لجنة متخصصة، في ضوء مشروع لتطوير الجامعة في كل المجالات يتقدم به طالب الترشح».

مادة (43): «يعين عميد الكلية أو المعهد بقرار من رئيس الجمهورية بناء على عرض وزير التعليم العالي، وذلك من بين ثلاثة أساتذة ترشحهم لجنة متخصصة، في ضوء مشروع لتطوير الكلية أو المعهد في كل المجالات التي يتقدم به طالب الترشح. ويصدر بتشكيل اللجنة المشار إليها وبتنظيم عملها وضوابط وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، قرار من وزير التعليم العالي بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات».
«أم أيمن»: «السيسي» ألغى الانتخابات في الجامعات خوفا من «الإخوان»
«أم أيمن»: «السيسي» ألغى الانتخابات في الجامعات خوفا من «الإخوان»

0 التعليقات:

إرسال تعليق