فضيحة أميركية تتكشف: جنود يتبولون على جثث لطالبان


قال سلاح مشاة البحرية الأميركية الاربعاء انه يجري تحقيقا في تسجيل مصور يظهر على ما يبدو قوات أميركية في افغانستان تتبول على جثث قتلى من مقاتلي حركة طالبان.

ويظهر التسجيل المصور الذي نشر على موقع يوتيوب ومواقع اخرى على الانترنت أربعة رجال بملابس القتال المموهة يبولون على جثث ثلاثة قتلى من طالبان.

ويقول احدهم مازحا "اتمنى لك يوما لطيفا يا صديقي". وقال الاخر مزحة بذيئة عن الاستحمام.

وقال سلاح مشاة البحرية في بيان "في حين أننا لم نتحقق حتى الان من اصل وصحة هذا التسجيل المصور الا ان الافعال المصورة لا تتفق مع قيمنا الاساسية وليست دليلا على طابع مشاة البحرية".

"سيتم اجراء تحقيق كامل في هذه المسألة".

وأدانت منظمة اسلامية للحقوق المدنية في الولايات المتحدة انتهاك حرمة الجثث المزعوم في رسالة الى وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا.

وقال مجلس العلاقات الاسلامية الأميركية في الرسالة التي أرسلت نسخة منها لوسائل الاعلام "تجب معاقبة اي اطراف مذنبة بأقصى حد يسمح به القانون الموحد للقضاء العسكري والقوانين الأميركية ذات الصلة".

ويأتي نشر الفيديو في وقت حرج تسعى فيه واشنطن الى تعزيز المصالحة في افغانستان مع قيام القوات الأميركية بالانسحاب تدريجيا من البلاد.

ومن المقرر ان يزور السفير الأميركي مارك غروسمان افغانستان وقطر الاسبوع القادم لاجراء مباحثات مع الحكومتين الافغانية والقطرية.

وفي البنتاغون قال المتحدث الكابتن جون كيربي ان وزارة الدفاع "تشعر بقلق بالغ" من هذا الفيديو.

واضاف كيربي قوله "ايا كان من هو وأيا كانت الملابسات التي نعلم انها محل تحقيق فانه سلوك شائن وغير مقبول من عضو في الجيش".

هناك تعليق واحد:

  1. ۾ڜٱﻋ ﺮ ﺨﺠۆﻟهـ11 فبراير 2012 في 1:09 ص

    إنهم كلاب لايعرفون الله ...فهل تتدكرون الأوباش الدين ظهروا في الفيديو الدي سجله الدرك المغربي أثناء أحداث العيون ..الأوباش الدين ظهروا كالكلاب وهم يهشمون جماجم قتلى مغاربة من رجال الأمن وآخر يتبول كالكلب فوق جثة ميت ؟ غنهم كلاب لايعرفون الله ولا العبد

    ردحذف